الاثنين، 17 مارس 2014

تسجيل nokia براءة اختراع لنظام للتحكم في النظارات الذكية

سجلت شركة nokia براءة اختراع لنظام تحكم بالشاشات القريبة من العين، وهو النظام الذي يتيح للشركة تطوير نظارات ذكية يمكن التحكم بها بأكثر من طريقة.
و نظام يستخدم كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتلقي الأوامر التي يمكن أن يعطيها المستخدم إلى النظاراة بطريقتين.
وأشارت nokia إلى أن المستخدم يستطيع إعطاء الأوامر للنظارة عبر حركات العين أو عبر حركات اليد، حيث يتم التعرف على تلك الحركات بدقة بالغة بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء.
وضم المثال الذي عرضته الشركة، ضمن براءة الاختراع، نظارة مدمج بها كاميرا صغيرة مسلطة على عين المستخدم لتلقي الأوامر التي تُعطى عبر حركة العين، وكاميرا أخرى ترصد مدى نظر المستخدم لتلقي الأوامر عبر حركات اليد أو الإيماءات.
واستعرضت الشركة كذلك ضمن براءة الاختراع خاصتها عدد من الحركات التي يمكن برمجة نظام التحكم بالنظارة لتحويلها إلى أوامر، سواء الحركات التي يمكن أدائها عبر تحريك راحة اليد أو الأصابع أمام النظارة أو عبر الغمزات البسيطة بالعين، حيث يستطيع المستخدم عبر تلك الحركات التنقل بين وظائف النظارة وقوائمها الرئيسية واختيار المناسب له.
http://img.dev-point.com/imgcache/2014/03/443752.jpg
ولم تكشف nokia عن أي معلومات حول إمكانية استخدام براءة الأختراع تلك في أي من المنتجات التي قد تطلقها قريباً، على الرغم أن الشركة قد حصلت خلال الفترة الماضية على عدد من براءات الاختراع المتعلقة بالنظارات الذكية.
وكانت “نوكيا” قد سجلت منتصف العام الماضي براءة اختراع لطريقة لعرض المعلومات على الزجاج الشفاف المستخدم في صناعة النظارات الطبية، كما حصلت في سبتمبر الماضي على براءة اختراع أخرى لمستشعر لتتبع حركة العين قابل للاستخدام بالاجهزة القابلة للإرتداء.
يذكر أن تقنية استخدام العين للتحكم في النظارات الذكية تم تطويعها للعمل مع نظارة “جوجل” الذكية، حيث كشف مطور في مايو الماضي عن تطبيق للتحكم بالنظارة عبر غمزات العين يدعى Winky، وتم تجربته بنجاح باستخدامته في التقاط الصور عبر النظارة.

مواضيع ذات صلة

تسجيل nokia براءة اختراع لنظام للتحكم في النظارات الذكية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.